مدرسة الكتاب المقدس

كيف كتب الكتاب المقدس؟ من كتبه؟
العهد القديم بين التاريخ , التقليد, الأسطورة والتراث
الرمزية في كتابات العهد القديم
دعوة لرحلة جديدة في أعماق الكتاب المقدس
الرسالة
تري كيف استطاع كتاب واحد ان يشكل وجدان البشرية على مدار أكثر من اربعة الاف سنة؟ وكيف لكتاب واحد ان يحوي حكمة سليمان و بساطة بطرس؟ كيف كتب الكتاب المقدس؟ من كتبه؟ كيف كان يقرأه اليهودي والأممي؟ كيف يجد فيه الخاطئ الخلاص والمعذب الرجاء؟
تهدف الكاتدرائية من خلال مدرسة الكتاب المقدس الى خلق جو بحثي تفاعلي لأسفار الكتاب المقدس لا يقتصر فقط على البعد التفسيري بل يمتد ليشمل الجانب التاريخي والثقافي واللاهوتي للأسفار المختلفة. إنها دعوة للابحار في أسفار الكتاب المقدس المختلفة ملقية الضوء على أسفار العهد القديم كركيزة أساسية في فهم رسالة الوحي الإلهي للبشرية.
الوسيلة
في بداية كل شهر ابتدأ من أكتوبر , سيتم تحديد سفر أو مجموعة من الاصحاحات كموضوع للبحث, وسيتم توفير بعض المواد الاسترشادية للبحث. وفي السبت الاول من الشهر التالي سيتم عقد حلقة نقاش للأفكار المختلفة للنص.
مدرسة الكتاب المقدس
تجاوبا مع دعوة قداسة البابا بيندكتوس 16 لتكون السنة القادمة من أكتوبر 2012 إلى أكتوبر2013 هى سنة ( الإيمان المرتكز على كلمة الله ) ندعوكم للأشتراك معنا فى مدرسة الكتاب المقدس.
1- سنحدد سفرا أو جزءا من سفر معين لنقرأه ونتعرف عليه خلال الشهر
2- سنوزع فى الأحد الأول من كل شهر نبذة تحتوى على مدخل مبسط للسفر المختار و عرض لأهم عناصر الجزء المختار من السفر ثم بعض الأسئلة حول هذا الجزء للأجابة عليها
3 - مكافأة 3 أشخاص أجاباتهم كاملة بجائزة عبارة عن تفسير لبعض أسفار الكتاب المقدس.
4 - عمل لقاء بالكاتدرائية يوم السبت الأول من كل شهر من الساعة 6 - 7,30 مساءا يعرض فيه شرح واف للجزء المختار مع توضيح للنقاط الصعبة الفهم ثم الرد على التساؤلات الخاصة به .
وسنبدأ شهر أكتوبر 2012 يسفر التكوين من الأصحاح 1 - 11
الإيميل الخاص بمدرسة الكتاب المقدس هو
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الرب يبارك هذا العمل لمجده الأقدس
الأب يوحنا جورج